أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قرارا يقضي بتدريس المواد العلمية ببعض شعب ومسالك التعليم الثانوي باللغة الفرنسية وذلك ابتداء من الموسم الدراسي المقبل 2016/2017. و يدخل هذا القرار في إطار المجهودات التي تبذلها الوزارة من أجل تحسين جودة التعليم و تصحيح الإختلالات التي تعرفها المنظومة التعليمية في الآونة الأخيرة.

 القرار يهم بالأخص تدريس مادة الرياضيات بالسنة الأولى بكالوريا شعبة علوم الإقتصاد والتدبير والسنة الثانية بكالوريا بمسلكي العلوم الإقتصادية وعلوم التدبير المحاسباتي باللغه الفرنسية على غرار باقي المواد المميزة لهذه الشعب والمسالك المتفرعة عنها. التغيير سيشمل أيضا تدريس مادتي الرياضيات والعلوم الفيزيائية بالجدع المشترك التكنولوجي والسنة الأولى بكالوريا بشعبتي العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية والعلوم والتكنولوجيات الكهربائية والسنة الثانية بكالوريا بمسلكي العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية والعلوم والتكنولوجيات الكهربائية، وذلك على غرار باقي المواد المميزة لهذه الشعب والمسالك.

ومن المرتقب تعميم هذه الإجراءات على كل مؤسسات التعليم الثانوي الثانوي سواء منها الخاصة أو العمومية ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

للإطلاع على مراسلتي الوزارة

مراسلة حول لغة تدريس الرياضيات بشعبة العلوم الإقتصادية والتدبير
مراسلة حول لغة تدريس مادتي الرياضيات والعلوم الفيزيائية بالجدع المشترك التكنولوجي وشعب ومسالك التقني الصناعي