في إطار تطوير وتجويد الخدمات الاجتماعية الموجهة للطلبة في ما يخص الإيواء بالأحياء الجامعية، تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى علم كافة الطلبة الجدد المسجلين بالسلك الأول، بإحدى مؤسسات التعليم العالي العام برسم الموسم الجامعي 2020/2019 والراغبين في الاستفادة من السكن الجامعي بالأحياء الجامعية، أن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية (ONOUSC) قد قام بإعداد منصة الكترونية لتقديم طلبات الترشيح للاستفادة من السكن الجامعي عبر الموقع الإلكتروني : logement.onousc.ma وذلك خلال الفترة الممتدة من 01 غشت إلى غاية 06 شتنبر 2019.

هذا وسيتم الإعلان، على مستوى الأحياء الجامعية، عن أسماء الطلبة الذين تم انتقاؤهم في مرحلة السجيل الإلكتروني، وسيكون على هؤلاء الطلبة الإدلاء بالوثائق الإدارية الضرورية لإتمام التسجيل.

كما تجدر الإشارة، في هذا الصدد، إلى أن طلبات الترشيح للاستفادة من السكن الجامعي الخاصة بالطلبة المسجلين بسلكي الماستر والدكتوراه سيتم إيداعها مباشرة على مستوى الأحياء الجامعية.

شرح كيفية تقديم طلبات الاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية عبر الخدمة الإلكترونية

الوثائق الإدارية الضرورية لإتمام عملية التسجيل

بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات، والتي تمتد إلى غاية 06 شتنبر 2019، سيتم الإعلان، على مستوى الأحياء الجامعية، عن أسماء الطلبة الذين تم انتقاؤهم بناء على المعطيات التي تم التصريح بها. وسيكون على هؤلاء الطلبة الإدلاء بالوثائق الإدارية الضرورية لإتمام عملية التسجيل والتي ستمكن من التأكد من صحة معطيات كل مترشح.

الوثائق الواجب الإدلاء بها :

  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ؛
  • نسخة من بيان النقط المحصل عليها في البكالوريا ؛
  • نسخة من شهادة التسجيل في إحدى مؤسسات التعليم العالي العامة مع تحديد مستوى وسلك الدراسة ؛
  • شهادة سكن الطالب ؛
  • شهادة التحمل العائلي للأبناء الذين يعيشون تحت سقف واحد مع ولي الأمر،تسلم من طرف المقاطعة الحضرية ؛
  • شهادة الدخل الإجمالي السنوي للأبوين مسلمة من إدارة الضرائب نموذج (AAP050F/07E). في حالة تقدم الطالب بشهادة الدخل الإجمالي السنوي للأبوين المسلمة من إدارة الضرائب تحمل “لا شيء”، وجب عليه تقديم شهادة إدارية للدخل السنوي للأبوين مسلمة من السلطات المحلية.

ملحوظة : يمكن لإدارة الحي الجامعي أن تطالب بوثائق اضافية حسب الحاجة (وضعية إعاقة، حالة اليتم، …).

تحميل البلاغ