دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي عبر بلاغ صحفي لها، التلميذات والتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحان نيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2018، إلى ضرورة تفعيل بريدهم الإلكتروني، عبر موقع www.taalim.ma ، باستخدام الرابط https://moutamadris.men.gov.ma

وتذكّر الوزارة التلميذات والتلاميذ أن عملية تفعيل البريد الإلكتروني تتم من خلال إدخال اسم المستخدم codeMASSAR@taalim.ma، والقن أو الرقم السري الذي يتم تسلمه من طرف إدارة المؤسسة التعليمية للمترشحين. وفي حالة إذا ما تم نسيانه فيمكن لهم إعادة طلبه من طرف إدارة المؤسسة التعليمية التابعين لها.

يتيح تفعيل هذا البريد الالكتروني للتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز امتحان البكالوريا الولوج إلى الخدمة الإلكترونية “تدقيق”، والتي كانت قد أطلقتها الوزارة بتاريخ 12 فبراير 2018، للاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية الخاصة بهم والمصادقة عليها.

ولتمكينهم من ذلك، تدعو الوزارة التلميذات والتلاميذ المتمدرسين، المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا دورة يونيو 2018 إلى الاتصال بإدارة مؤسساتهم التعليمية، في أقرب الآجال، وذلك من أجل سحب القن السري الخاص بتفعيل بريدهم الإلكتروني Taalim.ma.

لتحميل البلاغ