أسفله جدولة مواعد ومواقيت الامتحان الموحد للسنة السادسة إبتدائي للمترشحين المتمدرسين والأحرار برسم السنة الدراسية 2022-2023.

الامتحانات الموحدة للسنة السادسة إبتدائي 2023

- يجرى الامتحان الموحد المحلي لنيل شهادة الدروس الابتدائية ابتداء من يوم 16 يناير 2023.

- يجرى على صعيد المؤسسة – الامتحان الكتابي الموحد المحلي الخاص بالمستفيدين من دروس التربية غير النظامية الذين تم إدماجهم في السنة السادسة من التعليم الابتدائي إما نهاية الأسدوس الأول أو منتصف الأسدوس الثاني للسنة الدراسية الجاري​ة.

- تجرى اختبارات الامتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الممدرسين ابتداء من يوم 20 يونيو 2023.

- ويجتاز المترشحون الأحرار من فئة الصغار (18 سنة فأقل) الامتحان الكتابي الموحد على الصعيد الإقليمي في نفس الاختبارات التي يجتازها المترشحون الممدرسون. وبالإضافة إلى ذلك، تجتاز هذه الفئة من المترشحين اختبارا جهويا في مادة النشاط العلمي، وآخر في مادة الاجتماعيات.​

- أما المترشحون الأحرار من فئة الكبار (أكثر من 18 سنة)، فيجتازون امتحانا كتابيا موحدا على الصعيد الجهوي في مواد اللغة العربية والتربية الإسلامية واللغة الفرنسية والرياضيات، بالإضافة إلى اختبار في مادة الثقافة والعلوم. ويمكن إجراء الامتحان الموحد الجهوي لنيل شهادة الدروس الابتدائية الخاص بالمترشحين الأحرار من فئة الكبار في أية فترة من السنة الدراسية. وتختار كل أكاديمية جهوية للتربية والتكوين التاريخ الذي يلائمها لتنظيم هذا الامتحان.​

مواقيت امتحانات السنة السادسة إبتدائي للمتمدرسين والأحرار 2023

مواقيت امتحانات السنة السادسة إبتدائي بالتعليم الأصيل للمتمدرسين والأحرار 2023

المرجع

المذكرة الوزارية في شأن مواعد ومواقيت إجراء الامتحانات الإشهادية 2022-2023