بلغ عدد المقاعد الجديدة المفتوحة في كلية الطب ومدارس بجامعة ابن زهر، هذا الموسم 2050 مقعدا بالنسبة للموسم الجامعي القادم. وهي المقاعد التي تهم أساسا المتبارين من الحاصلين على الباكالوريا، بالإضافة إلى الملتحقين بالسنة الثالثة أوالرابعة في مدرسة التسيير او مدرسة المهندسين.
وقد استطاعت الجامعة ان ترفع من عدد هذه المقاعد بعد التمكن من تغطية مختلف الجهات الجنوبية الأربع بمؤسسات جامعية، جهة سوس ماسة وجهة كلميم وادنون وجهة العيون الساقية الحمراء وجهة الداخلة وادي الذهب.
ويتعلق الأمر بالمؤسسات ذات الاستقطاب المحدود التي هي كلية الطب والصيدلة بأكادير (ب100 مقعد)، وثلاث مدارس بأكادير هي على التوالي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، وهي مدرسة المهندسين ENSA (ب260 مقعد) والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير (430 مقعد)  والمدرسة العليا للتكنولوجيا (640مقعد)؛ ثم المدرسة العليا للتكنولوجيا بكلميم (250 مقعد) والمدرسة العليا للتكنولوجيا بالعيون (250مقعد)، والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمدينة الداخلة (ب120 مقعد).
وتتنوع التكوينات التي تقترحها مؤسسات الجامعة في هذه المدارس بين  الهندسة الصناعية والهندسة الكهربائية والهندسة المدنية والهندسة الطاقية والنجاعة الطاقية والبيئية والتسيير والمحاسبة والتجارة وتدبير المقاولة والتكنولوجيا والإعلاميات، بالإضافة إلى الطب في كلية الطب بأكادير التي تفتح أبوابها لتستقبل فوجها الثاني هذه السنة.
 وبالإضافة إلى هذه المقاعد ستعلن مختلف المدارس عن باقي التكوينات التي تهم الإجازات المهنية والماستر أثناء فتح الترشيح بها مع باقي التكوينات المثيلة في الجامعة.
ENSA Agadir
EST Guelmim
EST Agadir